Thursday 1 February 2018

خيارات الأسهم لمستشاري بدء التشغيل


المغامرة المشروع.


نصيحة جيدة للشركات الناشئة.


كل ما أردت أن تعرف عن المستشارين، الجزء 2.


نيفي & ميدوت 27 فبراير 2008.


في ما يلي المزيد من الأسئلة الشائعة حول المستشارين. انظر الجزء 1 للباقي. إذا كان لديك المزيد من الأسئلة، مراسلتنا على أسأل @ فينتيرهاكس.


أسئلة مكررة.


التعويض (تتبع الإجابات)


تعويضات.


7. ماذا يجب أن أدفع المستشارين؟


لا شيء - الحصول عليها لدفع لك. اطلب من المستشارين الاستثمار. تحصل على المال، حفظ الأسهم، وتضخيم مستشار & # 8217؛ s الإثبات الاجتماعي في هذه العملية. ولكن الكثير من المستشارين الجيدين يمكنهم & # 8217؛ t أو وون & # 8217؛ ر الاستثمار، لذلك ...


7.5 ما الذي يجب أن أدفعه للمستشارين إذا لم يستثمروا؟


لا يتم دفع المستشاريين بالساعة، حيث يتم دفعها مقابل النتائج. إنهم لم يدفعوا لمدخلاتهم - انهم & # 8217؛ دفعت لمخرجاتهم. إذا كان مستشار يمكن أن تشبك مليون دولار من قيمة الشركة الكامنة مع 15 دقيقة من المحادثة أو مقدمة واحدة، يجب أن تدفع له بشكل مناسب.


هناك نوعان تقريبا من المستشارين - نحن & # 8217؛ ليرة لبنانية ندعو لهم المستشار العادي والمستشار الفائق.


المستشارين العاديين.


يحصل المستشار العادي على 0.1٪ -0.25٪ من أسهم شركة ما بعد السلسلة A. المستشارين العاديين تفعل شيئا هاما للشركة و أر & # 8217؛ ر من المتوقع أن تفعل الكثير أبعد من ذلك. فعلى سبيل المثال، يقدمون الشركة إلى عميل رئيسي أو مستثمر رئيسي.


كما يتم تجميع المستشارين العاديين من قبل رجال أعمال ساذجين يعتقدون أن مجرد وجود مجلس استشاري سيخلق دليلا اجتماعيا ويساعدهم على جمع الأموال. ولكن المستثمرين لا تأخذ هذه اللوحات الاستشارية وهمية على محمل الجد.


المستشارين السوبر.


يمكن للمستشار الفائق الحصول على أكبر قدر من الأسهم كعضو مجلس الإدارة: 1٪ -2٪ من أسهم الشركة بعد سلسلة A. يساعد المستشارون المتميزون على تحقيق شركتك. انهم يعرفون كل ما تبذلونه من الزبائن المحتملين. أو أنها ترفع أموالك بالنسبة لك. أو أنها تجلب لك حفنة من الموظفين كبيرة. بل يمكن أن يضيفوا قيمة أكثر من عضو مجلس إدارة مستقل لأنهم لا يتعاملون مع حوكمة الشركات.


إذا وجدت مستشارا عاليا، فأنت تريد أن تحفزه قدر الإمكان ودفعه للمساعدة في جعل الشركة تحدث. ويمكن أن تكون أكثر فعالية من 5 أو 10 مستشارين عاديين.


معظم المستشارين السوبر فريدة من نوعها و Y كومبيناتور هو مثال عظيم. شركة يك تأخذ حوالي 6٪ من شركة مقابل $ 15K - $ 20K. على الرغم من أن معظم شركاتهم يمكن البقاء على قيد الحياة مع الاستثمار الصغير، والمال هو بلا معنى على نحو فعال، انها & # 8217؛ s الفن. ومعظم شركاتهم من المحتمل أن تعطي 6٪ من أسهمها لشركة يوك مجانا، لمجرد المشاركة في البرنامج.


تعمل شركة يوك كمستشار عظمى وليس مستثمر - ويجعل شركة يوك شركاتها من خلال المساعدة في تطوير منتج الشركة وتقديمها للمستثمرين وتوسيم شركاتهم.


تعويض المستشار.


سواء كنت & # 8217؛ توظيف مستشار عادي أو سوبر المستشار:


وعادة ما تصدر الأسهم الاستشارية كخيارات الأسهم العادية. وعادة ما تكون الخيارات الشهرية أكثر من 1-2 سنوات مع 100٪ تسارع واحد الزناد وليس الهاوية. على الرغم من أن المستشار في جدول استحقاق، يجب أن تتوقع منهم أن يضيفوا معظم قيمتهم مقدما - أن تكون عادية. يرغب العديد من المستشارين في الخيارات التي يمكنهم ممارستها على الفور - وهذا أمر جيد. إذا لم تكن شركتك قد رفعت الفئة أ، فقم بزيادة حقوق المساهمين بنسبة 30٪ تقريبا - 50٪ لحساب التخفيف من مستثمري البذور، والمستثمرين من الفئة "أ"، وأحواض الخيارات، وحمامات السباحة، وما شابه ذلك.


وأخيرا، هناك جمال لدفع في الأسهم بدلا من مبلغ مماثل من النقد. إذا كنت تدفع مقابل خدمة نقدية وتريد هذه الخدمة مرة أخرى، عليك أن تدفع مرة أخرى. إذا كنت تدفع في حقوق الملكية، تدفع مرة واحدة والحفاظ على الحصول على خدمة الإعلان اللانهائي. الأسهم هي الهدية التي تحافظ على العطاء. المساهمين الخاص بك تملك، ولكن كنت تملك أيضا لهم.


8. ما هي الأسهم الاستشارية؟


الأسهم الاستشارية هي الأسهم العادية العادية. لا يوجد مفهوم قانوني & # 8216؛ أسهم استشارية & # 8217 ؛. ولم تسمع المحكمة العليا أبدا قضية تتعلق بالأسهم الاستشارية. رئيس القضاة روبرتس لا يعطي القرف عن الأسهم الاستشارية.


9. لماذا يجب أن أدفع المستشارين؟


& # 8220؛ تأكد من أنك تعول عليها بالنسبة للأشخاص الذين يعولون عليك. & # 8221؛


إذا ساعد شخص ما شركتك على النجاح، فمن العدل أن نتقاسم هذا النجاح معهم. إذا كنت تريد أن تفعل تكرار الأعمال مع الناس، تحتاج إلى علاج لهم الحق في المرة الأولى حولها.


كما تحتفظ الأسهم المستشارين على الخطاف: يمكنك العودة إليها مرارا وتكرارا للحصول على المساعدة. إذا كانت مفيدة مرة واحدة، فإنها ربما تكون مفيدة مرة أخرى. والأشخاص الذين لديهم مصلحة مالية في مستقبلك تميل إلى إعادة المكالمات.


حقوق الملكية أيضا الخيام المستشارين للحفاظ على العمل بالنسبة لك في الخلفية ما إذا كنت أو لم تطلب منهم. هم & # 8217؛ ليرة لبنانية تجلب لك يؤدي للعملاء والموظفين والمستثمرين.


إذا كنت & # 8217؛ إعادة مستشار، لا تفعل ذلك للحصول على المال. وربما تكون تكلفة الفرصة البديلة مرتفعة جدا. كنت ترغب في الحصول على أموال حتى (1) يمكنك امتلاك قطعة صغيرة من الشركة في حال حدث أن يكون جوجل المقبل و (2) لذلك فإن الشركة تشير إلى أنه يقدر وقتك والمساهمة.


10. متى المستشارين الحصول على إنهاء؟


يمكن إنهاء المستشارين عندما لا تضيف قيمة على المستوى الذي وافقوا عليه في الأصل. ويمكن أيضا إنهاءها إذا كانت الشركة & # 8220؛ إعادة تعيين & # 8221 ؛، على سبيل المثال.


لقد عينت خبيرا في ألعاب الفيديو لأنك تقوم ببناء لعبة فيديو ولكنك الآن بصدد إنشاء موقع لمشاركة الصور. وقد تركت الشركة خط الأعمال حيث القيمة المضافة مستشار. رجل أعمال ساذج يستأجر المستشار التجاري الخطأ والمستثمر الجديد الكبير يطلب من رجل الأعمال لتنظيف الخشب الميت. يتم الحصول على الشركة، إعادة رسملة، أو إعادة هيكلة خلاف ذلك والمستشارين لم تعد مفيدة أو المرجوة.


11. هل يجب أن أعطي أسهم استشارية للمستثمرين؟


& # 8220؛ أعضاء مجلس الإدارة والمستثمرين (جيدون) هم دائما مستشارين بحكم الواقع. & # 8221؛


ويجوز للمالكيين أو مستثمري البذور طلب أسهم استشارية. وقد يجادلون بأنهم سيكونون أكثر فائدة من المستثمرين الآخرين، لذلك يجب أن يحصلوا على أسهم استشارية.


ولكن كل مستثمر يعتقد أنه سوف يضيف المزيد من القيمة من المستثمرين الآخرين. نود أن نقترح مدونة قواعد سلوك المساهمين: إذا كنت تعتقد أنك ستفعل الكثير، فإنك ربما تفعل حصتك.


لذلك، كيف يمكنك أن تقرر ما إذا كان يجب إعطاء أسهم استشارية للمستثمر؟


أولا، تحديد عدد الأسهم التي سوف تعطيه إذا كان مجرد مستشار. ثم طرح عدد الأسهم التي يشتريها مع استثماره. إذا كان الرصيد كبيرا، ويقول أكثر من 50٪ من الأسهم التي يشتريها، يعطيه الرصيد في أسهم استشارية. إذا كان الرصيد أقل من 25٪، فإن أسهم إضافية فازت حقا للمستثمر وأنها أرين & # 8217؛ يستحق عناء محاولة لتبرير الأسهم الاستشارية للمستثمرين الآخرين.


(وهذا هو السبب في أنك لا تعطي أبدا أسهم استشارية لأصحاب رأس المال المغامرين ولا يطلبون منهم: ميزان المجالس القروية هو صفر لأنهم يشترون الكثير من الشركة على أي حال).


إذا كان الرصيد غير كبير، يجب عليك أن تقول لا:


& # 8220؛ جميع المستثمرين لدينا سوف تقدم المشورة للشركة. هذا ما يفعله المستثمرون الجيدون. إذا أعطيتك أسهم استشارية، وأود أن أعطيهم لجميع المستثمرين. ومن شأن ذلك أن يجعل أي معنى - لدينا تقييم يأخذ بالفعل قيمة المستثمر في الاعتبار. & # 8221؛


ولكن إذا كان الرصيد كبيرا، تحتاج إلى حجة من المنطقي للمستثمرين الآخرين أو أنها سوف تطلب أيضا للأسهم الاستشارية وخفض التقييم الفعال الخاص بك:


& # 8220؛ نريد توظيفه كمستشار. لحسن الحظ، نحن لا نمنحه جميع الأسهم مجانا لأنه أيضا سوف يستثمر بقدر ما يستطيع. & # 8221؛


عليك أن تكون قادرا على إقناع المستثمرين الآخرين - هذا الاختبار. أو يمكنك فقط & # 8220؛ حرق القوارب على الشاطئ & # 8221؛ وإعطاء الأسهم الاستشارية للمستثمر مع الاتفاق على أنه سوف تستثمر الحد الأدنى للمبلغ في التمويل.


10 تعليقات & ميدوت؛ تبين.


عندما أجد مستشارا وأقرر العمل معه، ما هي الأوراق القانونية التي يجب أن نوقعها للتأكد من أن الأسهم 1-2٪ بعد سلسلة A للمستشار؟ أنا لا & # 8217؛ ر أعتقد أننا يمكن أن أقول فقط، أليس كذلك؟


لماذا الانتظار حتى بعد سلسلة أ؟


الرجال: هو & # 8217؛ s علاقة استشارية. وفي العلاقات، الكلمات ليست كافية. تحتاج إلى اتفاق من اليوم الأول الذي يحمي الشركة من خلال: (أ) أن يشير إلى أن أي شيء يقدمه لك المستشار (أمريال مكتوبة، مساعدة فنية) ينتمي إلى الشركة، و (ب) أن يمثل أن تقديم الخدمات الاستشارية لا ينتهك أو تتداخل مع أي مسؤول آخر من المستشار. في حين أن المستشار عادة لا يوافق على عدم التنافس أو عدم التماس الشروط، وقال انه / انها يجب أن توافق على إعلامك إذا وعندما يبدأ / انها تعمل مع منافس محتمل.


بعد التعامل مع هذه البنود، يمكنك رمي منحة الخيار في الاتفاق.


مستشار يقدم المساعدة على جمع الأموال، الشركات، استراتيجية استراتيجية الأعمال بدلا من حصة. من بين هذه، جمع الأموال فقط أمر بالغ الأهمية بالنسبة لنا.


& # 8211؛ ما النسبة المئوية للحصة هي & # 8220؛ معقول & # 8221 ؛؟ أنت تقول تصل 2.5٪، ولكن في هذه الحالة، إذا ق / انه يساعدنا على جمع المال هل هذه الحصة ترتفع؟


& # 8211؛ هل تحتاج هذه الحصة إلى جدول زمني للاستحقاق؟ لا سيما إذا كان هو / هي تساعد فقط لجمع الأموال.


[& # 8230؛] كانت النصائح مستقيمة جدا تشير إلى أن & # 8220؛ 1٪ غنية & # 8220 ؛. اقترح نيفي هناك نوعان من المستشارين & # 8216؛ العادي & # 8217؛ و & # 8217؛ سوبر & # 8217 ؛: [& # 8230؛]


[& # 8230؛] كل ما تريد معرفته عن المستشارين، الجزء الثاني [& # 8230؛]


انها 's البغيضة عندما كنت & # 8217؛ مجرد تقديم مقدمة من شخص إلى مستثمر لطلب قطع من ذلك.


إذا كان شخص ما يخرج في الواقع ويثير المال بالنسبة لك، أن & # 8217؛ ق قصة مختلفة، على الرغم من.


عظيم آخر اللاعبين.


أنا موظف في وقت مبكر جدا في مرحلة ما قبل الإيرادات، ما قبل الاستثمار بدء، تدفع في الأسهم. نحن حاليا تجميع مجلس استشاري من ثلاثة، الذين سوف تتلقى حوالي 1٪ لكل منهما. إذا كان هذا 3٪ تأتي مباشرة من المؤسسين & # 8217؛ وعاء من حقوق الملكية، أو يجب أن تضعف المؤسسين والموظفين في مرحلة مبكرة من أجل إعطاء 3٪؟


شكرا لمساعدتك!


تقريبا جميع القضايا الأسهم الجديدة تمييع الجميع.


هذه المقالة هي ببساطة كبيرة، وأنا سعيد لم أتقن عليه. هذا يعطيني إطارا عظيما لاتخاذ قرار في الوضع الحالي (حيث أفكر في التوقيع على مستشار). وظيفة رهيبة، والحفاظ على مثل هذه الامور القادمة!


محرر مستندات بدء التشغيل مجانا: كم يجب أن يحصل المستشارون على؟


هنا & # 8217؛ s فاسيبوك تيملين يبدو.


إنه سيناريو قديم: إنك تقوم ببناء شركة، لديك فكرة عن المنتج، وقد حصلت على الإطار المحدد في رأسك، ولكنك تريد بعض النصائح والمشورة الخبراء حول كيفية اتخاذ الخطوات التالية. لذلك، يمكنك الخروج للعثور على رجل أعمال المخضرم، أطلب منها أن تكون مستشارا في الشركة الوليدة الخاص بك ... وبعد ذلك ماذا؟


هذا هو المكان الذي تتعثر فيه الكثير من المؤسسين. رجال الأعمال يريدون تعويض مرشدهم ومستشاريهم في الوقت الذي يكرسون لمساعدة أعمالهم تنمو، ولكن ليس لديهم فكرة كم من الأسهم لتقديم. ناهيك، مرة واحدة مؤسس ومستشار قد وافقت اسميا على علاقة، شركات المحاماة تدخل المزيج وبذور المستشار الجديد مع جبل من الأوراق - الاتفاقيات القانونية، اتفاقات الخيارات - وثائق محشوة مع البيانات القانونية وملزمة. فقط هذا المتاعب وحده في بعض الأحيان يكفي لتخويف مستشار بعيدا عن العلاقة، وعند هذه النقطة كلا الجانبين يفقد.


لذلك، وقد وضعت معهد مؤسس حلا لهذا الألم منذ فترة طويلة في الحمار أن جميع الشركات الناشئة الخبرة. بعد التحدث مع العشرات من المؤسسين والموجهين والمستشارين وفرق بدء التشغيل، مسرع بدء التشغيل والشبكة هو الإفراج علنا ​​ما يسميه "مستشار مؤسس نموذج قياسي" (فاست)، وثيقة مجانية تهدف إلى تزويد المؤسسين والمستشارين مع قانونية بسيطة لإضفاء الطابع الرسمي على علاقتهم دون كل الفوضى القانونية.


وقال أديو ريسي، مؤسس معهد المؤسسين و ثيفوندد (وهو موقع يركز على الكشف عن الحقائق الداخلية لعالم فينشر كابيتال): "كنا نشهد مشاركة واحدة على الأقل في الأسبوع على ثيفوندد بخصوص تعويض المرشد". إن الاضطرار إلى ابتكار مصطلحات مخصصة للعمل معا، والتفاوض بشأن الشروط، ورمي الأموال إلى توظيف المحامين يمكن أن يقود حقا إلى تشكيل علاقات مؤسس - مؤسس منتجة - وهو ما يمكن أن يجعل حقا أو كسر بدء التشغيل في مراحله الأولى.


هذا هو المكان الذي يدخل فاست الصورة، والتي وضعت معهد مؤسس بالتزامن مع رجال الأعمال أوريك محاماة ووادي السيليكون، لتوحيد العملية وإزالة المتاعب والتكلفة، وتأخير لتشكيل هذه العلاقات. الآن، مع عدد قليل من التوقيعات واثنين من علامات الاختيار، يمكن للمؤسسين والمستشارين أن تقرر (في دقائق) كيف يريدون العمل معا، ما لإنجاز، وكم سوف تكون الأسهم في اللعب.


في محاولة لتوحيد العملية مع فاست (والسماح للجميع مجرد الحصول على العودة إلى بناء شركات كبيرة)، مؤسس معهد وأوريك وقد ترمز إلى ثلاثة "مستويات نضج الشركة" التي لها آثار مختلفة على كيفية تحديد اتفاق مؤسس المستشار: فكرة ، بدء التشغيل، والنمو. وبالإضافة إلى ذلك، فإنها تؤهل المصطلحات مع ثلاثة "مستويات المشاركة" التي تحدد كيفية عمل المستشارين مع المؤسسين ولها تأثير مختلف على كيفية تعويضهم: معيار أو استراتيجي أو خبير.


على سبيل المثال: إذا اجتمع مستشار مع الفريق المؤسس شهريا، وتشارك في توظيف المواهب للعمل، ويستغرق بضعة مكالمات العملاء، ثم أن المستشار يحق له 1 في المئة من الشركة في شكل الأسهم المقيدة أو الخيارات، وتستحق على مدى فترة زمنية مدتها سنتان. وبالنسبة لمرحلة مرحلة النمو، فإن هذا المستوى من المشاركة سيكسب مستشارا بنسبة 0.6 في المائة.


ما هو أكثر من ذلك، الفكرة هنا هي أن يتم تقنين الاتفاق من قبل الطرفين بطريقة تلبي الحد الأدنى من المتطلبات القانونية ولكن مرنة بما فيه الكفاية للسماح للمستشارين لإنهاء العلاقة في اقل من خمسة أيام، على سبيل المثال. تقليديا، بداية وإنهاء هذه العقود يمكن أن يستغرق أسابيع - حتى أشهر.


ولكن ما هو بارد جدا في هذا هو أنه، بروح من هذه المرونة، يقوم الفريق بتصوير الوثيقة عن طريق التعهيد الجماعي. وهذا يعني أنه، حتى الانتهاء من الاتفاق (ريسي يخبرني أن الموعد المستهدف هو 30 سبتمبر)، وأنها سوف تأخذ مدخلات القراء والمؤسسين والشركات الناشئة، وما بعدها، ودمج أفضل ردود الفعل في تطويرها. على وجه الخصوص، قال ريسي، والفريق مهتما في ردود الفعل على مصفوفة الأسهم المذكورة أعلاه.


فما رأيك؟ هل يبدو ذلك وكأنه نظام سليم وطريقة عادلة للتعويض؟ واسمحوا لنا أن نعرف في قسم التعليقات، حيث يستجيب أعضاء المعهد.


مستشار الأسهم الخيار المنح.


واحد الأصول التي الشركات الناشئة يجب أن تنظر في الاستفادة من المستشارين. لحسن الحظ بالنسبة للشركات الناشئة، والمستشارين هي السائدة ويمكن العثور عليها بسهولة من خلال الحاضنات والشبكات و / أو الاتصالات الشخصية. أفضل المستشارين في ذلك لدفعه إلى الأمام أو إعادته إلى مجتمع بدء التشغيل.


إذا كنت ترغب في اتخاذ علاقة مستشار غير رسمية جدا إلى المستوى التالي، يجب أن بدء التشغيل الخاص بك النظر في منح الإنصاف الحافز للمستشار. وفي معظم األحيان، تعطى هذه الحوافز في شكل خيارات األسهم) ولكنها يمكن أن تكون منحة نقدية صريحة (.


النطاق المعتاد لمنحة مستشار هو 0.10٪ إلى 0.50٪ مجموعة من بدء التشغيل و رسكو؛ s رسملة بالكامل. ويبلغ الحجم األكثر شيوعا للمنحة 0.25٪، وعادة ما يكون االستحقاق أكثر من سنة أو سنتين، شهريا، ودون جرف.


بعض رجال الأعمال هم بخيل مع أسهمهم، ومن المفهوم ذلك، ولكن المستشارين عموما يستحق الثمن. على الرغم من أنه من الواضح أنه لا ينبغي إدخال منحة تحفيزية للحوافز وهذه العلاقة بشكل خفيف & # 8212؛ بذل العناية الخاصة بك على المستشار. وفي نهاية اليوم، عادة ما تكون هذه المنح الخاصة بالحوافز منخفضة جدا، ويمكن أن تكون العائدات كبيرة جدا.


آخر الملاحة.


ترك الرد إلغاء الرد.


آخر المشاركات.


الاشتراك لتلقي التحديثات من بدء التشغيل المحامي ومتابعة على وسائل الاعلام الاجتماعية:


فو المدونة.


29 يونيو 2017 | كيفن فيلا.


ملاحظة: إصدار منح الأسهم أو خيارات الأسهم يحمل الاعتبارات الضريبية الهامة؛ I & # 8217؛ م الذهاب إلى تجاهل تلك الآن لجعل هذه المادة على الأقل مثيرة للاهتمام إلى حد ما & # 8211؛ ولكن يجب عليك استشارة المحامي ومستشاري الضرائب قبل إصدار أي مرحلة مبكرة من رأس المال.


يطلب العملاء بانتظام الاختلاف من السؤال أعلاه، لتحل محل مستشار مع كتو، كو، مدير المبيعات والمهندس الأمامية، وما إلى ذلك انها مسألة كبيرة. واحد مع إجابات مختلفة وعواقب اعتمادا على دورة حياة الشركة. كمؤسس، يجب على المرء أن يفهم أن الشركة التي أكملت جولة التمويل في مرحلة متأخرة (سلسلة A، سلسلة B، وما إلى ذلك) لا يمكن الاستغناء عن العدالة مثل بدء التشغيل الوليدة يمكن. لما لا؟


بسيط. قيمة الشركة تتغير باستمرار (نأمل زيادة). منح مستشار 10٪ من شركة في مرحلة مبكرة جدا بقيمة 50،000 $ يستحق فقط 5000 $، وسيتم تخفيف الأسهم من قبل كل جولة التمويل اللاحقة. ومع ذلك، فإن منح مستشار بنسبة 10٪ من شركة تقدر قيمتها بمبلغ 20،000،000 دولار يعادل إعطاء مستشار 2،000،000 $ (وسيؤدي إلى عواقب ضريبية هائلة، وهذا هو السبب في أنك لا تمنح حقا الأسهم للمستشارين، وإنما تصدر خيارات الأسهم - ولكن هذا لآخر يوم). للتمهيد، بعد سلسلة A الجولة، والشركة هي قيمة إلى حد ما والكثير من رفع الثقيلة اكتمال. وبالتالي، كنت تعطي المستشار قيمة باهظة للمساهمات طفيفة المحتملة لنمو الشركة. ناهيك عن أن المستثمرين من الفئة "أ" سيكونون غير راضين عن طريق التخفيف الفوري بنسبة 10٪.


وتفادي العواقب الأخيرة له أهمية حيوية. لذلك هنا مخطط مرجعي مفيد لاستخدام كنقطة انطلاق لتوزيع الإنصاف في مرحلة مبكرة:


كما يتضح من الجدول، والنسب المئوية تتناقص باستمرار على مدى حياة الشركة. وفي حين أن 0.5٪ ليست كمية كبيرة من الأسهم، 0.5٪ من شركة 20،000،000 $ يساوي 100،000 دولار من حيث القيمة (تجاهل سعر التمرين). والهدف الأساسي للتعويض هو جذب أصحاب المصلحة الرئيسيين والاحتفاظ بهم ومكافأتهم، و 5٪ من الشركات الممولة تمويلا جيدا يجب أن تحقق هذه الأهداف.


والجدير بالذكر أن حقوق الملكية في كل مرحلة تنخفض من 33٪ إلى 50٪ في كل مرحلة. ومن المتوقع حدوث هذا الانخفاض في النسبة المئوية. ومنح المبالغ المتناقصة من حقوق المساهمين كما تنمو الشركة هو قرار معقول ومسؤول.


وبالإضافة إلى ذلك، يتخذ المديرون التنفيذيون عموما قرار منح حقوق الملكية في مراحل التنمية من خلال مراحل البذور المبكرة. ولكن عندما تبدأ الشركة مرحلة التسارع A، يتم اتخاذ هذه القرارات في كثير من الأحيان من قبل لجنة التعويضات المؤلفة من مجلس الإدارة. ولتقليل العبء على الرئيس التنفيذي وخلق تفكير مستقل، ستقوم لجنة التعويضات بوضع خطط للتعويضات وتقترح الخطة على بقية أعضاء المجلس لتحديد أفضل مسار للعمل.


وفي حين أن كل شركة وموقف مختلف، فإن الأرقام الواردة في الرسم البياني أعلاه ينبغي أن تعطي الشركات فكرة عن نطاق إصدارات الأسهم في مرحلة مبكرة إلى أصحاب المصلحة. ونأمل أن يكون هناك المزيد من المناقشات المثمرة بين الشركات وأصحاب المصلحة، ومحاميهم لتحديد مقدار الإنصاف المبكر للمرحلة التي يجب أن يحصل عليها أصحاب المصلحة.


تم النشر في التمويل & أمب؛ زيادة رأس المال.


كيفن فيلا هو الشريك الإداري في فيلا وود. انه يركز ممارسته في مجالات تمويل المشاريع، وعمليات الدمج & أمبير؛ والاستحواذ، وقانون الشركات، ورفع رأس المال، والأنشطة الاستثمارية العقارية. يمكنك ان ترى كيفن & # 8217؛ ق المحامي الشخصي هنا.


المشورة بشأن منح خيار المستشار.


نحن غالبا ما يطلب من العملاء حول الشروط العامة للمخزون أو منحة الخيار.


1. الصمود. وعادة ما يكون الاستحقاق للمنح الاستشارية شهريا دون أي جرف. أنصح العملاء بتحديد عدد معين من النقاط الشهرية التي تعتقد أن شخصا ما يستحقها، ومن ثم منحهم خيارات تتراوح بين 12 و 24 شهرا بهذا المعدل الذي سيتم استحقاقه شهريا خلال نفس الفترة. ويغطي خيار 24 شهرا عادة ما بين 15٪ و .75٪ من أسهم الشركة المخففة بالكامل، وهذا يتوقف على (1) مدى فعالية المستشار، (2) مدى أهمية المستشار لنجاح الشركة و) 3 (مدى نضج الشركة. تأكد من النظر في ما إذا كانت المنحة تتم على أساس الأسهم المخففة تماما أو فقط الأسهم التي يتم إصدارها ثم المعلقة (انظر بلدي آخر كولي غو آخر الخيار المنح: المخفف بالكامل أو الصادرة وغير المسددة).


من الناحیة الفنیة استیفاء شخص ما علی مدى فترة أطول (36 أو 48 شھرا، علی سبیل المثال)، طالما أنك تحتفظ بنفس المعدل الشھري وتقد م منحة أکبر. ومع ذلك، أنا لا ننصح عادة هذا لعدة أسباب. أولا، يبدو أن معظم المستشارين لديهم مدة صلاحية تقل عن سنتين. وأعتقد أن ذلك يرجع إلى أن المستشارين يميلون إلى المساعدة في تقديم المشورة إلى شركة في مرحلة معينة (إما من وجهة نظر تجارية أو تقنية) وبمجرد أن تتحرك الشركة في هذه المرحلة، فإن الشركة تميل إلى الاعتماد بشكل أقل على المستشار. إذا استمر الاستمرارية بعد تقديم قيمة جيدة، فأنت بحاجة إلى إنهاءها من أجل إيقاف الاستحقاق، وهو أمر لا يريده الأشخاص مع الأصدقاء والموجهين. أيضا، بعض المستشارين لا يطلب تسريع.


2. فترة التمرين. العديد من المستشارين لا يدركون أن معظم خطط خيار بدء التشغيل تتطلب أن تمارس الخيارات المكتسبة في غضون 3 أشهر من إنهاء اتفاقية المستشار أو أنها تنتهي. وهذا شرط من خيارات خيارات الحوافز (إسو) وليس خيارات الأسهم غير المؤهلة (نسو)، ولكن معظم الخطط تطبق شرط التمرين لمدة 3 أشهر لكلا النوعين من الخيارات. (لم أكن أحصل على الفرق بين إسو و نسو هنا.) سوف يتلقى المستشارون مكاتب الإحصاء الوطنية (لأنهم ليسوا موظفين) وبالتالي يمكن التفاوض على تمديد فترة التمرين لمدة 3 أشهر لفترة أطول. هذا مفيد جدا للمستشار الذي قد لا تريد (أو لديها القدرة على) التوصل إلى سعر ممارسة لممارسة الخيار، ويواجه مع فقدان أسهمه المكتسبة. وبالإضافة إلى ذلك، هناك احتمال أن فاتورة الضرائب المستحقة في وقت التمرين لمكتب الإحصاء الوطني، والتي يمكن أن تكون مفاجأة أخرى غير مرحب به للمستشار. وبالتالي فإن إعطاء المستشار القدرة على تأخير هذا اليوم من حساب حتى يكون هناك حدث السيولة في الأفق هو فائدة كبيرة، وإن لم يكن واحدا أن العديد من الشركات على استعداد لتقديم.


& لدكو؛ ولكن انتظر، & رديقو؛ قد تسأل، & لدكو؛ هل من الأفضل للمساهمين الآخرين إذا منح مستشار إنهاء؟ أن يترك المزيد من الإنصاف بالنسبة لي والجميع. & رديقو؛ هذا صحيح & مداش؛ وبالتأكيد موقف صالح أن العديد من الشركات تأخذ. ومع ذلك، في تجربتي العلاقة مستشار عادة ما تكون مفيدة (أو على الأقل محايد) للشركة والشركة عادة تريد أن تلعب لطيفة مع المستشار. إذا كانت علاقة المستشار مفيدة ولكن تم إنهاء المستشار لأنهم لم يعدوا متورطين بشكل كبير، تصبح فترة التمرين قنبلة موقوتة موقوتة تريد الشركات التعامل معها، وعادة ما تكون في التدافع الجنون. وغالبا ما المستشار والشركة ببساطة لمعان على فترة التمرين، تنتهي الخيارات ويكون لديك بخيبة أمل (أو أسوأ & ندش]؛ غاضب) صديق ومعلمه.


للمساعدة في تجنب هذه العلاقة المحتملة سنافو، بعد انتهاء اتفاقية المستشار قد تنظر الشركة في إرسال المستشار مذكرة تتضمن تاريخ انتهاء الاتفاقية الفعلي وشرح موجز أن المستشار لديه 3 أشهر من ذلك التاريخ لممارسة خياراته . وفي حين لا يوجد أي التزام للقيام بذلك في إطار العديد من خطط الخيارات، فإن بعض الشركات تقوم بذلك على سبيل التدبير المنزلي الجيد للشركات. هذا أيضا بإنشاء سجل من شأنه أن يساعد في حالة أن المستشار وشركة لا يوافق على تاريخ فعال أن إنهاء العلاقة (إذا كان، على سبيل المثال، لا يزال مستشار المدرجة على موقع الشركة أو ملف أنجليست كمستشار نشط) . وقد يتطلب ذلك أيضا أحكام إنهاء اتفاقية المستشار التي تستخدمها الشركة، لذا تأكد من مراجعة ذلك أو مناقشته مع المحامي.


3 - الاتساق. فمن الحتمي أن مستشار واحد سوف تجد ما دفعت مستشار آخر. حاول أن تكون متسقة وعادلة مع كل من المستشارين الخاص بك التي يتم تقديمها في مراحل مماثلة حتى واحد لا تصبح خيبة أمل. هذه ليست قاعدة بطبيعة الحال، مجرد اعتبار واحد.


مقالات ذات صلة.


كيفية التعامل مع التغييرات في مجلس إدارتك.


هل قام موظفوك بممارسة الخيارات؟ تذكر أن تقدم نموذج إرس 3921.


التفاوض على تجمع الخيارات.


المستندات الموصى بها.


نموذج اتفاقية المستشار.


شكل اتفاقية عدم الإفصاح (المتبادلة)


شكل اتفاقية عدم الإفصاح (في اتجاه واحد)


&نسخ؛ 2003-2018 كولي لب أند كولي (أوك) لب. كل الحقوق محفوظة.


COOLEY وسهل حصوي؛ و كولي لب & ريج؛ علامة تجارية مسجلة علامات الخدمة في الولايات المتحدة من كولي لب. كولي غو هي علامة تجارية لشركة كولي لب.


شكر لتواصلك معنا. نحن نقدر لك أخذ الوقت لتقديم التغذية الراجعة على كولي غو. في حين أننا لا نستطيع الرد على كل استفسار، قد نصل إلى التماس مزيد من التوضيح بشأن أي اقتراحات أو قضايا فنية قمت بإرسالها.

No comments:

Post a Comment